نوفيلا خبايا القبور الفصل الرابع

صباحكم معطر بذكر الله 😍😍😍

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

اللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين.

اللهم أرحم أبي وأغفر له وأسكنه فسيح جناته. 

اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة. 

اللهم أرحم موتانا وأغفر لهم.       

 

               الفصل الرابع "الآخير"



يجلس مع شقيقه الأكبر يفرك في يده بإستحياء لا يدري ما يقوله له ليرفع شقيقه عنه الحرج ويتحدث بهدوء قول إلي أنت عايزه يا محمود بلاش تفكر كتير.


محمود بتوتر: بصراحة أنا مش عارف أقولك أيه.


أحمد بهدوء:قول يا محمود إلي عايز تقوله.


محمود بقلة حيلة:حسان جه إمبارح يطلب مني إيد مروة.


أحمد بتريث: وبعدين .


محمود بقلة حيلة:سألته أبوك فين قالي إنك موافقه الكلام ده صح ولا غلط ؟


أحمد بتريث: أنا سايبه هو يعمل إلي هو عايزه حسان بقي راجل وعارف الصح من الغلط ورأي مبقاش يفرق معاه أبني كبر يا محمود بس آول ما كبر وشاف نفسه كبر علي أبوه.


محمود بأسف: خلاص يا أحمد أنا هرفض طلبه طالما انت مش موافق.


أحمد بتساؤل:مراتك ومروة رأيهم أيه ؟


لينظر محمود رأسه  للأسفل ويتحدث بخزي:موافقين.


لينظر له أحمد بإستنكار :طالما هما موافقين أن هترفض ازاي ؟


ليتنهد محمود بض.يق:وفيها أيع لما ارفض أنا من البداية رافض صعبان عليا البنت  إلي هيتك.سر قلبها دي وأنت كمان رافض وأكيد مراتك كمان رافضة يبقي بلاها تعب قلب.


ليبتسم أحمد بح.سرة:وهتبقي في نظر مراتك وبنتك كسر ت قلبها .


محمود بعدم فهم:ليه ؟


أحمد بتهك.م:انت ناسي أن مروة بتحب حسان من وهما عيال صغيرة !


محمود بقلة حيلة:النصيب كده.


أحمد بثبات:وافق يا محمود وأعمل لبنتك إلي هي عايزاه عشان متجيش تلومه إنك كسر ت بخاطرها عشان خاطر عمها.


محمود بتردد:مروة عاقلة وهتتفهم ده.


أحمد بضحك :مفيش واحدة ست عاقلة أصلاً.


محمود بضحك:علي رأيك.


أحمد بتريث : وافق يا محمود.


ليزفر محمود بقلة حيلة:لله الأمر من قبل وبعد...


              ★★★★★


تقف مع والدتها في المطبخ يعدوا الغداء سويا لتتحدث بحز.ن:صعبانة عليا ملك  أوي.


لتغمض صفاء عيونها بأ سي:ومين سمعك يا بنتي لو تسمعي كلامي وأخدك أنتي وهي لشيخ.


لتزفر نور بملل:يا ماما لو في حاجة قادر ربنا يرفعها عنا من غير شيخ ولا حاجة.


صفاء بنفاذ صبر:ماشي يا بنتي سيباها علي الله عارفة أني مش هاخد منك حق ولا باطل .


                ★★★★★


في المساء حضر حسان من عمله ومر على والديه يسلم عليهم لكن قابلوه بفتور ليصعد لشقة عمه ليعلم رأيه...


حسان بتساؤل:قررت أيه يا عمي ؟


محمود بقلة حيلة:موافق.


حسان بفرحة:علي خيرة الله طلباتك أيه يا عمي.


محمود بعتاب:عيب عليك أحنا أهل.


حسان بهدوء:عارف يا عمي بس ده حقها.


لتدخل فوزية وهي تحمل العصير وخلفها مروة لينهض حسان ويسلم عليهم ليجلسوا معهم.


لتتحدث فوزية ببشاشة:طلبات أيه بس يا حسان أحنا أهل.


حسان بهدوء:عارف يا مرات عمي بس بردوا.


فوزية بفضول:هو أنت هتجهز ليها شقة فوق ولا هتعمل ايه ؟


ليبتلع ريقه بصعوبة ويردد بتوتر:لا هنتجوز في شقتي.


فوزية بإس.تنكار:نعم إلي هو ازي يا بنتي هتقعد في مع ضرتها ؟


حسان برفض: لا طبعاً ملك سابت الشقة وقعدت عند ماما.


محمود بحز ن:ليه كده يا أبني بس تخليها تسيب شقتها.


حسان بهدوء:هي إلي قررت كده والشقة جديده يا مرات عمي نغير أوضة النوم بس .


مروة برفض:لا مش هنغير حاجة.


حسان بعدم فهم:ليه؟


مروة ببرود: الأوضة جديده وخسارة.


فوزية بغ.يظ:يا بت هتنامي علي فرشة نام عليها غيرك!


مروة ببرود: أيوة يا ماما موافقة.


فوزية بنفاذ صبر:زي ما تحبي يا بنت بطني.


حسان بتساؤل:تحبوا نقرأ الفاتحة أمتي ونجيب الشبكة ؟


فوزية بحماس:هو أنت ناوي تدخل أمتي ؟


حسان بحيرة: يعني وقت ما تجهزه.


فوزية بمكر:يبقي الشبكة والدخلة مع بعض الشهر الجاي.


حسان بحيرة:مفيش مشكلة أيه رأيك يا عمي؟


محمود بقلة حيلة:أعموا إلي يريحكم...


             ★★★★★


بعد مرور عدة أيام بدأت فيها مروة وفوزية في شراء اغراض العروس رغم امتعاض محمود وعدم موافقته علي هذه الزيجة من الأساس لكن ما باليد حيلة..


بينما حسان أعرض عن زيارة أهله فهم اصبوا يتعاملوا معه بإقتضاب شديد وكذلك صديقه محمد الذي أصبح ينظر له بعتاب لا يدري مغزاه أصبحت حياته روتينية بشدة يذهب لعمله في الصباح ويعود من عمله علي شقة عمه يتناول معهم الغداء بناء علي إصرار مروة وزوجة عمه.......



أما ملك فإزداد شحوب وجهها ونحف جسدها أكثر وأصبحت عازفة عن الطعام وتناوله تضطر لأكل بعض اللقيمات البسيطة بعد إصرار حماتها ونور عليها وكذلك نور أصبحت تنفر من النظر بجسدها أو وجهها من منظره البشع وتلك الحبوب القبيحة التي تزداد في عددها وتكبر في حجمها..


                ★★★★★


في أحد الأيام تجلس صفاء تشاهد إحدى القنوات الدينية ولفت نظرها سوال متصلة للشيخ عن أعراض تأتيها والتي صارحها الشيخ أن هذه الأعراض ما هي إلي سحر وقال لها الحل لعلاج هذا السحر وإيقاف تجديده هي صيام الأيام البيض من كل شهر الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر عربي ففي هذه الأيام تجدد الأسحار وايضا تلاوة سورة البقرة وتناول سبع حبات من التمر كل يوم سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فالجن والأسحار لا تسطيع أن تخترق جسد يتناول التمر.


أن أكل التمر أو البلح يولد هالة زرقاء اللون حول جسم الإنسان، ووجد أن تلك الهالة الطيفية ذات اللون الأزرق تشكل درعا واقيا وحاجزا مانعا لعديد من الأمواج الكهرومغناطيسية اللامرئية من الجن والحسد والسحر والعين الحاسدة وخلافه ..


والجن يصبحون غير قادرين على اختراق هذا الحاجز الذي ولدته الطاقة المنبثقة من العناصر الموجودة في التمر، وخاصة عنصر الفسفور الغني بالالكترونات والتي تزيل الشحنات الموجبة التي يحبها الجن ومظهرها الاثارة والتهيج لدى الانسان ..


ومن المعروف ان لمركبات هذا العنصر اشعاعات تألقية فوسفورية تدعم الطيف الأزرق وتمنع اختراق الجن لهذا الحاجز الطيفي في حين أنهم قادرون على اختراق كافة الأطياف والتعامل معه


فقد أعطانا الرسول صلى الله عليه وسلم الحل من زمن طويل أوصي تناول التمر من ٧:٣ تمر يومياً....


لتبتسم صفاء بفرح وتنهض تقتحم الغرفة التي بها نور وملك لينظروا لها بتعجب.


لتردد بحماس:بكره ١٣في الشهر العربي.


نور بعدم فهم:ودي فيها أيه ؟


صفاء بحماس : هتصوموا ١٥:١٤:١٣.


ملك بو هن:ليه يا ماما ؟


صفاء بحز ن:صيامهم بيمنع الأعمال والسحر أنهم يحصلوا أو يتجددوا.


نور بضحك:بردوا مصرة علي الأعمال دي!


صفاء بغي.ظ:أه مصرة وأعملوا حسابكم هتصوموا ٣أيام وتشقوا فطاركم علي سبع تمرات وكمان تقراو سورة البقرة كل يوم أسمعوا كلامي بقي ربنا يهديكم.


لتتبادل نور وملك النظرات ويتحدثون بقلة حيلة: حاضر يا ماما.


صفاء براحة:أيوة كده الحمد لله.


لينفذوا كلام صفاء ويبدأو بصيام اليوم الأول ويقرأوا سورة البقرة فيه ويشقوا إفطارهم بسبع تمرات ويا للعجب لملك إكلة بشهية أفتقدتها منذ زمن كما شعرت نور بتغير شكل الحبوب فبدأ لونها بالبهتان نوعاً ما .


واليوم التاني فعلوا المثل وكذلك شعروا براحة أكبر .


وكذلك اليوم الثالث فعلوا المثل قاموا بالتسحر وصلاة الفجر وقراءة سورة البقرة وبعدها ذهبوا للنوم لتحلم كل منهما بحلم جميل.


لتستيقظ نور براحة غريبة لا مثيل لها فراودها في منامها إمرأة شديدة البياض تجلس جوارها وسط المقابر وتضع يدها علي رأسها وتردد   وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ ۖ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَٰلِكَ ۚ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا (64) سورة مريم.

لتنظر لها بحيرة وبعدها تختفي السيدة كأنها سراب..


بينما ملك روادها في منامها أنها تركض وسط المقابر ويركض خلفها العديد من الك.لاب السوداء والأفاعي ليظهر أمامها نهاية الممر لتقف بخوف وهي تنظر للك.لاب والأفاعي التي تقترب منها لتظهر حفرة تبتلعهم وتغلق عليهم وتسطر على الحفرة الآية الكريمة

فَلَمَّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ} سورة يونس.


لينهضوا الاثنتين من نومهم وهو ينظروا لبعض بسعادة ويتجهوا للخارج يسردوا رؤياهم بصفاء التي بكت من كثرة فرحتها وتخبرهم أن يذهبوا لصلاة ركعتي شكر لله.


بعد مرور عدة أيام تحسنت حالة مالك ورجعت لطبيعتها وبدأ وزنها يزداد مرة آخري ووجها إستعاد رونقه من جديد وكذلك نور الحبوب دبلت وإختفت من سائر جسدها وعادوا لحياتهم الطبيعية مرة آخري منا آثار ض.يق فوزية ومروة وأصرت فوزية أن تذهب لزيارة الدجالة ومروة أيضا أصرت أن تذهب معها فهي تريد عمل للمحبة فهي لا تريد الزواج من حسان فقط بل تريد قلبه أيضا ليصلوا الدجالة والتي أخبارتهم بما لا يسر عقباهم أن الاعمال التي تخص نور وملك قد تم فكها .


لتصرعليها فوزية أن تقوم هذه المرة بأعمال أقوي بالمرض والمو ت والجنو ن لتفعل الدجالة ما طلبته وتأخذ فوزية الأعمال هي ومروة متجهين للمقابر لوضع الأعمال بها لكن أثناء سيرههم أصبحت السماء ترعد وتبرق بصوت يثير الذعر في نفوس البشر كانوا يتحدثون سويا ولم ينتبهوا أثناء عبورهم الكوبري للسيارة الكبيرة المحملة بأطنام الرمل التي تنحرف  في إتجاهم لإنعدام الرؤية لتصد م بهم وتتدحرج  مروة بعيدا بينما جسد فوزية ينزوي أسفل العجل وحقيبتها تطاير بعيداً وتسقط في مياه البحر الجاري …..


                 ★★★★★


بعد فترة يجلس محمود أرضاً وهو يردد بحز ن:إنا لله وانا إليه راجعون فزوجته قد تو فيت أما إبنته فهي لا حول ولا قوة لها مازالت داخل الرعاية المركزة.


ليقترب منه احمد وحسان مهرولين فور أن علموا بما حدث.


أحمد بلهفة:خير يا محمود هما عاملين ايه؟


محمود بحز ن:فوزية ما تت ومروة بين الحياة والمو ت.


أحمد بصد مة:إنا لله وانا اليه راجعون.


حسان بأ سف: البقاء لله يا عمي وان شاء الله مروة تقوم بالسلامة.


محمود بتمني: يارب.


أحمد بحز ن:طيب يلا نجهز عشان ندفن فوزية إكرام الميت دفنه.

محمود بقلة حيلة:حاضر.......


                 ★★★★★


ذهب حسان لينهي تصريح الدفن وإجراءات الخروج من المستشفى وبعدها إتجه للمكان المخصص للغسل ويسأل الممرضة:لو سمحتي المتوفية إلي جت في حادثة إتغسلت ؟


لتنظر له الممرضة بتساؤل:أنت تقرب ليها أيه؟


حسان بحيرة:تبقي مرات عمي.


الممرضة بأ سف: بصراحة في حاجة غريبة حصلت.


حسان بحيرة:أيه إلي حصل؟


الممرضة بأ سف: إلي ربنا ستره منفضحوش خدها يا أبني وأدفنوها ومتخليش حد يشوفها مهما كان.


حسان بعدم فهم:أنا مش فاهم حاجة؟  

الممرضة بأ سي :أسمع إلي بقولك عليه لأن علامات الغسل غير مبشرة ومينفعش أحكيها بالاذن يا أبني وربنا يكفر عنها سيأتها…


يجب على الغاسل أن يستر على أخيه المسلم إن رأى منه ما ينفر الناس منه ؛

قال المرداوي رحمه الله : "والصحيح من المذهب : أنه يجب عليه ستر غير الحسن" انتهى من "الإنصاف" (2/506) .

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "فقد يرى ـ والعياذ بالله ـ وجهه مظلماً متغيراً كثيراً عن حياته ، فلا يجوز أن يتحدث إلى الناس ، ويقول : إني رأيت وجهه مظلماً ؛ لأنه إذا قال ذلك ظن الناس به سوءا" انتهى من "الشرح الممتع" (5/143) .


إلا أنه يستثنى من ذلك ، ما إذا كان هذا الميت معروفاً ببدعته وفجوره وإيذائه للمسلمين ، فالمستحب للغاسل في هذه الحال إظهار ما رآه من ق.بح منظره ليحذ ر الناس من طريقته .


قال المرداوي رحمه الله : قال جماعة من الأصحاب : "إن كان الميت معروفاً ببدعة أو قلة دين أو فجور ونحوه ، فلا بأس بإظهار الشر عنه ، وستر الخير عنه ، لتجتنب طريقته وجزم به في المحرر... وابن عقيل ، فقال : لا بأس عندي بإظهار الشر عنه لتحذر طريقه . انتهى . لكن هل يستحب ذلك أو يباح ؟ قال في النكت : فيه خلاف ، قلت : الأولى أنه يستحب ، وظاهر تعليلهم يدل على ذلك" انتهى من "الإنصاف" (2/506) .


وقال النووي رحمه الله : "قال صاحب البيان رحمه الله : لو كان الميت مبتدعاً مظهرا لبدعته ، ورأى الغاسل ما يكره ، فالذي يقتضيه القياس أن يتحدث به في الناس ; للزجر عن بدعته , وهذا الذي قاله صاحب البيان متعين لا عدول عنه" انتهى من " شرح المهذب " (5/145) .


وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : قال العلماء : إلا إذا كان صاحب بدعة ، وداعية إلى بدعته ورآه على وجه مكروه ، فإنه ينبغي أن يبين ذلك حتى يحذر الناس من دعوته إلى البدعة ؛ لأن الناس إذا علموا أن خاتمته على هذه الحال ، فإنهم ينفرون من منهجه وطريقه ، وهذا القول لا شك قول جيد وحسن ؛ لما فيه من درء المفسدة التي تحصل باتباع هذا المبتدع الداعية ، وكذا لو كان صاحب مبدأ هدام كالبعثيين والحداثيين" انتهى من "الشرح الممتع" (5/143) .


لينظر لها حسان بحيرة ويذهب لعمه ووالده بأنه تم الانتهاء من الغسل وقام بإستخراج تصريح الدفن ليدفنوها بسرعة فالجو لا يبشر بالخير.....


               ★★★★★


تجلس صفاء في المنزل مع نور وملك متحشين بالسواد ويستمتعون للقرآن الكريم ومعهم العديد من الجيران والأقارب الذين علموا بوفاة فوزية...


             ★★★★★


يصل حسان ومحمود وأحمد إلي المقابر برفقة فوزية في سيارة نقل المو تي وكما قالت الممرضة لم يجعل حسان عمه يرفع الغطاء عن وجهها بحجة ألا يتأثر بمظهرها من الحادث فور وصولهم ترجلوا من السيارة ووجدوا العديد من الرجال قد حضروا وبرفقتهم شيخ الجامع ليبدأو في إنزال التابوت متجهين للداخل لصلاة الجنازة عليهم وفور إقامة الصلاة بدأت السماء بالبربق بصوت عالي مما أرهب المصلين وبعدها تتساقط الأمطار بغزارة ويتجهوا إلي المقبرة لدفنها بصعوبه بسبب غزارة المطر وثقل التابوت بشكل مبالغ فيه فكان يحمله فوق العشرين رجلاً من ضمنهم حسان وصديقه محمد الذي جاء للوقوف بجوار رفيقه.


ليصلوا أخيرا أمام المقبرة المنشودة ويأخذ الشيخ المفتاح ويفتح المقبرة وتجهيزها لاستقبال الجثة فلم يكن هناك متسع وقت لتجهيزها ليدخل شيخ إلي الداخل لظبط مكانها ليتفاجئ بأغراض من ملابس داخلية لصور علم مغزها وقام بحملها بحرص شديد ووضعها داخل ملابسه حتي لا يراها أحد لينتهي مما يفعله ويخرج مرة آخري ليجد الأمطار تزيد ليردد بهمة يلا يا رجالة ندخلها بسرعة ليتجه محمود وهو ينظر لها بحز ن شديد ويبدأو بحملها بصعوبة من ثقل جسدها الذي لا يعلموا سببه ليشير لهم الشيخ بالوضعية التي ستدخل بها لكن باتت محاولتهم بالفشل فجسدها لا يدخل من العين نهائيا.


ليقترح الشيخ:أحنا نحاول نهد جزء اكبر من التربة عشان نقدر ندخلها ونحاول نبني تاني.


حسان بتوتر:بس أنت شايف الجو يا شيخ صعب نقدر نهد ونبني.


الشيخ بقلة حيلة:مقدمناش غير كده أبعدوا التابوت عند الشجرة إلي هناك دي ويلا قبل ما المطر تزيد عن كده.


محمود بقلة حيلة:ماشي يا شيخ يلا يا رجالة.


ليحملوها ويضعوها أسفل الشجرة ويبداو بك.سر الفتحة بفأس صغيرة.


لكن أشتدت المطر ورياح حتي أسقطت الشجرة التي تحتها التابوت وقامت بقطع سلوك الكهرباء وتشتعل وتنزل علي التابوت مشتعلة.


ليفزع الرجالة ومنهم من يفر ليتحدث محمود بلهفة:الناريلا نلحقها.


إحدى الرجال بخوف:دي سلوك كهرباء يا حج 

محمود إلي هيقرب هيمو.ت.


محمود بحز ن: يعني أيه هنسبها كده؟


الشيخ بأ سي:هنستني لما النار تقف يا حج محمود.

وقفوا جميعاً ينظرون للنير ان التي تختر ق التابوت وهم يستمعون بصر اخ يأتي من داخله ليهرع البعض ويفروا بينما الواقفين يستمعوا بذ هول وهم يدعوا الله أن  تطفي النا.ر.


ثوان وصوت الصر اخ زاد أكثر ليتفاجوا بإ نفجار التابوت لينبطح الجميع وهم ينظروا لأشلاء جسدها التي تتطاير في السماء ومعها صرا خ حاد تصم له الأذان ظل الوضع هكذا حتي إنطفأت النير ان فجأة وتوقف المطر وأشرقت الشمس من جديد.


لينهض الشيخ آول شخص ويردد بصوت جهوري :شكر الله سيعكم يا جماعة والي حصل دلوقتي خلوه في سركم يا بخت من ستر لأخاه المسلم ستر الله له ليبدأ الرجال في الرحيل.


ليتبقي محمود الذي يجلس أرضاً وهو ينظر لأشلاء زوجته المتفحمة بحسر ة والي جواره يجلس شقيقه يهون عنه وعلي الجانب الآخر يقف حسان برفقة محمد لا يدري أهو بحلم أم حقيقية.


ليقترب الشيخ منهم ويررد بأ.سف:مش عارف اقولك ايه حج محمود بس الجزاء من جنس العمل.


ليرفع محمود رأسه ويتحدث بتيه: مش فاهم حاجة ؟


لينظر له الشيخ بأ سف ويخرج الأغراض التي وجدها داخل المقبرة.


ليمسك محمود الأغراض بيد مرتعشة ولا يدري ما هذا لينظر احمد الصورة بفزع ويلتقطها وهو ينظر للشيخ:دي صورة نور بنتي.


ليقترب حسان بحذ ر ويمسك الملابس بعدم تصديق.

ليردد الشيخ بأ سف:حاجتك أنت ومراتك.


ليحرك حسان رأسه بتيه.


ليتحدث الشيخ بأ سف:دي أعمال وسحر في منها بالفراق والكر ه والهجر ومنها بالمر ض بس فيه منهم مفعوله أنتهي.


أحمد بحسر ة:نعمل في الحاجات دي ايه يا شيخ ؟


الشيخ بأ سي:تتحط في مياه بملح وإن شاء الله كل حاجة ترجع لطبيعتها شد حيلك يا حج محمود.


لينهض محمود بجمود ويمشي بتوهان.


لينهض احمد كي يلحقه ليتحدث الشيخ بأسف:سيبه يا حج احمد محتاج يبقي لوحده .


ليقترب محمد من صديقه أخيراً ويضع يده على كتفه ويتحدث بعتاب:صدقتني يا صاحبي أنك مسحور.


الشيخ بتساؤل:احكيلي يا أبني أيه إلي بيك.


ليتنهد حسان ويبدأ في سرد كل شئ حدث معه ومع زوجته وشقيقته.


ليضر ب الشيخ يد بيد ويردد بأسف: لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم خير يا أبني الحمد لله ربنا حفظكم وحقكم جه وهي عقا بها عند إلي خلقها.


حسان بحسر ة:طيب ليه كده عملت ليها أيه ومراتي عملت ليها أيه عشان تعمل فينا كده وأختي ذ نبها ايه؟


الشيخ  بهدوء:إلي بيأذي مش بيبص لكل الي بتقول عليه ده بيبص أنه يشوف إلي قدامه بيتعذ ب وبس ليكمل بتساؤل:لا مواخذة يا أبني الهدوم دي ازاي خرجت من بيتك ؟


حسان بإحراج:بنت عمي كانت مصاحبة مراتي وعلي طول عندنا .


الشيخ بأسي: هي دي يا أبني المشكلة أنك تأمن تدخل حد غريب بيتك ربنا يصلح حالك يا أبني وإن شاء الله العمل هينفك.


حسان بحيرة:بس في حاجة غريبة حصلت في المستشفي.


الشيخ بتساؤل:خير ؟


ليسرد له حسان ما قالته الممرضة.


ليتحدث الشيخ بحز ن:يبقي شافت علامات مش كويسة وطبعاً مينفعش تتقال يا أبني إلي بيغسل مننا لازم يبقي أعمي عشان ميشوفش عورة الميت ويتكلم عنها وأخرس عشان ميديش بنفسه الفرصة يرد علي اسئلة الناس عن إلي شافوه سيبها علي الله يا أبني وخدها من راجل شاف في الدنيا كتير ربنا مبيعملش حاجة وحشة لحد أي أذية سحر حسد بيحصلك بيبقي فيه خير ليك أعرف أن خيرك في شرهم الخير يكمن داخل الشر.


حسان بتفهم:فهمتك يا شيخ......


               ★★★★★


بعد مرور ستة أشهر…


حدث فيها الكثير فمروة أصرت الحادثة عليها في إصابة العمود الفقري وأدي اللي شلل نصفي وظلت في المستشفى شهرين إلي أن توافاها الله ……....


أما حسان وملك فعادت حياتهم طبيعية من جديد بعد أن فك العمل الخاص بحسان وقام الشيخ برقية البيت كاملاً.....


أما محمود فأصبح حبيس منزله بعد وفاة زوجته ويليها إبنتته جالساً فقط يقرأ القرآن ويدعوا الله أن يغفر لهم.....


                ★★★★★


 في أحد قاعات الافراح يجلس حسان جوار ملك ببطنها البارزة بعض الشئ في حفل زفاف نور شقيقة حسان وصديقه محمد فهو قد رأها بعدما ذهب مع حسان ووالده والشيخ لمنزلهم وقام بخطبتها بعد إنتهاء أيام الحداد .


ينظر حسان لزوجته بأ سف علي ما فعله بها فرغم أنها سامحته وهو لم يكن بوعيه لكن يظل يؤنب نفسه دائما.

لتنظر له وتتحدث بحنان:أنسي يا حسان الي فات خلاص بحلوها ومرها.


حسان بأ سي:مش قادر أنسي الأذية كانت جامدة أوي.


ملك بتريث:بس حصل لينا حاجة واحشة؟


حسان بحيرة:لا الحمد لله كل حاجة رجعت لطبيعتها وأحسن.


ملك بإبتسامة:وما أخدتش عظة من ده ؟


حسان بعدم فهم:عظة أيه ؟


ملك بإبتسامة:العظة أن كل أذيه عملوها وكل شر عملوه كان فيه خير لينا يعني الفترة الي فاتت قربنا من ربنا أوي ورجعنا لبعض وحياتنا بقت أحسن بقينا تصوم أتنين وخميس ونقرا سورة البقرة ولينا ورد يومي وصيام الأيام البيض كل ده خير فهمت وربما رزقنا بنونو يجي بالسلامة.

ليه رأسه ويبتسم بشرود: عندك حق الخير يكمن داخل الشر …….. 


                ★★★★★


علي الطرف الآخر تجلس جوار عريسها بفرحة شديدة فعوض الله جميل تم  شفائها من المرض وتم خطبتها وها هي الأن تتزوج شاب علي خلق ودين لتفيق من شرودها علي صوته لتنظر له بإبتسامة.


محمد بحب: سرحانة في أيه يا عروسة؟


نور بشرود: سرحانة في كل الي حصلي بس أنت عارف أنا بحمد ربنا عليها علي أد ما كان أبتلايه كبير رزقني بالفرحة إلي نستني كل إلي فات.


ليتسم محمد بحب: بعد الصبر جبر طول ما ربنا بيتليكي ده مش عقاب بالعكس ده بيكفأك اعرفي دايما أن بعد الصبر جبر.قال تعالى واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا وسبح بحمد ربك حين تقوم | الآية 48 من سورة الطور.


لتتذكر رؤيتها وتبتسم وهي تردد:واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا.


تمت بحمد الله  ♥️♥️♥️♥️


أتمني تكون النوفيلا نالت إعجابكم وأتمني يتاخد عظة منه دومتم بخير ♥️♥️♥️♥️ 

5 تعليقات

أترك تعليقا

  1. جميله اوى اوى

    ردحذف
  2. شكرا جدا لتعبك معانا والمعلومات الدينيه في الروايه

    ردحذف
  3. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  4. انتى مبدعه

    ردحذف
  5. يسعد قلبك

    ردحذف

إرسال تعليق

أترك تعليقا

أحدث أقدم